الخميس، 27 أغسطس 2015

إنهاك







-1-

أقف أمام المرآة اتحضر للسفر للقاهرة، اضع زينتي بعناية، ارسم عيناي بالايلاينر في رسمة دقيقة، وبعد ما انهي مكياجي اتحضر لارتداء الحلي ولكن اشعر بالإنهاك الشديد، وان ذلك سيستغرق مني مجهود لن أقدر عليه، اغلق العلبة واضعها في الحقيبة واتوجه للباب.

-2-

أخرج من المنزل لأشم لأول مرة رائحة العشب المقصوص حديثاً التي طالما قرأت عنها، رائحة قوية نفرتني، ليس لأنها سيئة، بل لكون حواسي مرهفة مثل الجلد المحترق لا يحتمل نسمة الهواء الخفيفة.

-3-
لمى تلعب قبل ان نركب السيارة ومحمد لازال في المنزل، لا يوجد لدي الطاقة لإقناعها او اجبارها لتجلس في كرسيها، ومستنفذة لدرجة ان الوقوف يجعل قلبي يدق سريعاً، ولو فتحت الباب سيحتل الذباب السيارة، اجلس على العشب دون ان اهتم بثيابي.

-4-

منذ ركبت السيارة وأنا أؤجل لحظة إخراج اللاب توب لأكمل العمل، أقول لنفسي بعد ان نخرج من طريق المزرعة، بعد ما نخرج على الطريق الصحراوي، ثم افتح حقيبتي لأخذ كارت الشحن من المحفظة واشحن ال Usb فلا أجد الكارت ولا المحفظة من الأساس، اصرخ من اليأس، فالمحفظة تحتوي على مالي وبطاقتي التي سأقبض بها راتبي، وكارت الشحن الذي سيتيح لي العمل، فنضطر للعودة مرة أخرى وتضيع ساعة إضافية فقط لأخذ المحفظة التي لو كنت بدأت العمل مبكراً بعد خروجي لاكتشفت غيابها قبل ان نقطع جزء كبير من الطريق.
-5-

اجلس مكتئبة في طريق الرجوع للمنزل، اضع يدي على خدي تلقائياً، بعدها اشعر ان بعض الراحة تتسلل إلى خفية، وأتساءل لماذا كانوا ينهونا عن وضع أيدينا على خدودنا عند الحزن.
فهذا رد فعل طبيعي من الجسد الذي يريد ان يخفف من ألمه النفسي، ويشعر بلمسة ادمية حانية، ولا يوجد أقرب له منه.

-6-

وانا امشي إلى المنزل لأخذ المحفظة اشاهد الشمس وهي على وشك الغروب، قرص برتقالي عملاق بين النخيل، مشهد يستحق التصوير ولكن اخراج الهاتف لتصويره بدا لي مبتذلاً للغاية، ومنعت نفسي عن الاستجابة لرغبتي في المشي اتجاه القرص الذي يناديني حتى أستطيع ان المسه بأصابعي.

هناك 3 تعليقات:

  1. حسة بكلامك كلمة كلمة والله يا علياء كأنك أنا ومتسالنيش ازاى.
    بس سؤال جانيى كدة .. انتى موظفة فى حتة اصل لفتت نظرى الجملة دى " فالمحفظة تحتوي على مالي وبطاقتي التي سأقبض بها راتبي".. .
    عامة ربنا معاكى السفر المتواصل بيهد الجسم والروح فربنا معاكى .

    ردحذف
  2. أنا موظفة في موقع نواعم يا دينا بقالي سنة، بس من البيت

    ردحذف
  3. ايه موقع نواعم دا .. ابقى ابعتيلى من فضلك لينك ليه عشان اعرفه .. كمان عايزة عنوانك

    ردحذف